ماهو بلوجر وكيف يمكننا الربح من خلال blogger

ماهو بلوجر وكيف يمكننا الربح من خلال blogger


 امتلاك مدونة خاصة بك أمر رائع لأنه يمكنك مشاركة أي شيء تريده (… وإذا كنت حكيمًا ، يمكنك أيضًا كسب دخل لائق من مدونتك). لكي تمتك أنت أيضا مدونة أعددت لك هذا الدليل الشامل حول كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانية.

المزيد والمزيد من الناس يبحثون الآن عن طرق لكسب المال عبر الإنترنت. الطريقة الواضحة التي يجدها معظم الناس أنه من السهل كسب المال عبر الإنترنت هي من خلال المدونات.

التدوين حقًا طريقة مجربة لكسب المال. لقد حققت دخلاً لائقًا من التدوين لأكثر من 5 سنوات حتى الآن ويمكنني أن أقول إن أي شخص لديه عمل شاق يمكنه جني الأموال من التدوين.

إذا كنت من بين هؤلاء الذين يرغبون في تحقيق أقصى استفادة من وقت فراغهم ، فإن التدوين يعد طريقة رائعة ليس فقط لكسب المال ولكن لتعزيز تأثيرك على الإنترنت. لذلك إذا كنت تبحث عنكيفية انشاء مدونة بلوجر مجانية ، فإن هذا الدليل التفصيلي مناسب لك.

إذا كنت تبحث عن طرق لبدء مدونة مجانية ، فإنني أوصيك بشدة أن تفكر في استخدام منصة المدونات بلوجر حيث أنه ليس من السهل إعدادها فحسب ، بل يمكنك البدء في جني الأموال من أدسنس أيضًا.

 كيف أجعل مظهر مدونتي جذابًا للقراء؟


هناك العديد من القوالب المتاحة لمدونات بلوجر. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام معظمها مجانًا ، على الرغم من أنك تحتاج إلى دفع بضعة دولارات إذا كنت ترغب في الحصول على قوالب المدونة المتميزة لجعل تصميم مدونتك مذهلاً وفريدًا.

بالنسبة للمبتدئين ، لا تحتاج إلى شراء أي شيء مميز ، ما عليك سوى استخدام قوالب المدونات المجانية حيث لن توفر المال فحسب ، بل يمكنك أيضًا العثور على مظاهر رائعة المظهر حتى في قوالب المدونات المجانية على بلوجر.


كيف يمكنني الحصول على مزيد من الظهورلمدونتي في بحث جوجل؟


تعد زيادة عرض مدونك على الجمهور أمرًا مهمًا حقًا لأنها يمكن أن تؤدي إلى نجاح عملية التدوين أو تعطله. إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الترافيك والروابط والمشاركات على منشورات مدونتك ، فتأكد من اتباع المدونين الموثوقين في مجال تخصصك.

وابدأ في التواصل معهم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك. تأكد من مشاركة الأشياء الخاصة بهم بشكل متكرر مع متابعيك والتركيز على زيادة متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى زيادة ظهور مدونتك على محركات البحث مثل جول وبينغ.

- خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية .

 بعد أن تعرّفنا على مدونة بلوجر ومميزاتها، حان الوقت لنغوص في تفاصيل انشاء مدونة احترافية عبر هذه المنصة. وفيما يلي شرح بالتفصيل لذلك:

- الخطوة الأولى انشاء حساب على بلوجر.

 بالتأكيد عليك أن تنشئ حسابًا خاصًّا على منصة بلوجر كي تتمكّن من البدء بالعمل على مدوّنتك الخاصة، ولفعل ذلك اتبع الخطوات التالية: قم بزيارة موقع بلوجر من خلال الرابط التالي....... أضغط هنا .       اضغط زرّ "تسجيل الدخول" في أعلى يسار الشاشة ثم قم بإدخال بريد جوجل الخاصّ بك وكلمة السرّ. قم بتأكيد ملف الشخصي من خلال الضغط على زرّ المتابعة. في حال كان لم يكن لديك حساب خاصّ على جوجل، أو بريد Gmail، قم بإنشاء واحد قبل زيارة موقع Blogger. 

- الخطوة الثانية: انشاء مدونة على بلوجر.

ونعني هنا ضبط الإعدادات وإنشاء موقعك الخاص على منصة بلوجر. لفعل ذلك، اتبع الخطوات التالية: بمجرّد أن تدخل بريدك الإلكتروني وكلمة السرّ الخاصّة بك في صندوق تسجيل الدخول، ستنتقل تلقائيًا إلى عملية إنشاء مدوّنة خاصة. وسيظهر أمامك الصندوق المبيّن أدناه. 

اختر اسمًا مناسبًا ترغب فيه لمدوّنتك الخاصة، ثم اضغط على زرّ "next" للمتابعة. بعد ان اخترت اسم المدوّنة، سيكون عليك تحديد عنوانها على شبكة الإنترنت أو ما يُعرف بالـ URL. قم بكتابة العنوان الذي تريده .

واضغط بعدها على زرّ المتابعة. بمجرّد الضغط على زرّ المتابعة، سيظهر لك صندوق آخر لتعبئة اسمك الذي ترغب في أن يظهر على المدونة. يمكنك اختيار اسمك الحقيقي أو أيّ اسم مستعار آخر تريده. 

بعد كتابة اسمك الذي ترغب في ظهوره على المدوّنة، يمكنك الضغط على زرّ الانتهاء "finish" لتنتقل بعدها إلى واجهة العمل على المدونة.

- الخطوة الثالثة: تصميم مدونة بلوجر .

 لقد أنشأت مدونتك أخيرًا، وأصبح بإمكانك البدء بالتدوين حقًا، لكن قبل ذلك، لابدّ لك أولا من اختيار التصميم المناسب للمدونة وشكلها العام. وهذا ما ستتعلّمه بالضبط في هذه الخطوة. بداية ألقِ نظرة على الواجهة العامّة للمدوّنة.

مكنك اختيار الشكل العام لمدونتك من خلال الضغط على خيار "Theme" في الجانب الأيسر من الشاشة، لتظهر لك قائمة بمختلف القوالب التي تستطيع استخدامها في تصميم مدوّنتك.

بمجرّد أن تضغط على أيّ قالب في القائمة، سيتمّ تكبيره وسترى أسفله ثلاث خيارات أساسية: 

1- معاينة أو Preview عند الضغط على هذا الزرّ ستتمكّن من رؤية شكل القالب ومظهره كما سيبدو على مدوّنتك الخاصة. قد لا يكون الشكل العام واضحًا تمامًا نظرًا لأنك لم تُضف بعد أيّ محتوى مكتوب لمدوّنتك، لكن يمكنك اختيار قالب مبدئي وتغييره لاحقًا إن رغبت في ذلك. 

2- تخصيص أو Customize من خلال هذا الخيار ستتمكّن من التعديل على التصميم العام للقالب الذي اخترته من حيث لون وصورة الخلفية، لون الخطّ، اتجاه النص، ترتيب صفحات المدونة...الخ.

لا تخف من تجربة خيارات متعددة في مدوّنتك بعد إنشائها، فالطريقةُ الأفضل لتتعلّم هي من خلال الممارسة. وبمجرّد أن تنتهي، اضغط على أيقونة الحفظ أسفل يمين الشاشة. 

3- تطبيق Apply وهذا الخيار لإضافة القالب الذي اخترته إلى مدوّنتك.

- الخطوة الرابعة: كتابة تدوينة جديدة على بلوجر .

بعد أن اخترت التصميم المناسب، وحدّدت الشكل الخارجي العام لمدوّنتك، حان الوقت لتبدأ بإضافة بعض المحتوى المكتوب لمدوّنتك. لكتابة مدوّنة جديدة على منصّة بلوجر، اتبع الخطوات التالية: ضغط على زرّ "new post" الموجود في أعلى يسار الشاشة، وستنتقل على الفور إلى المحرّر لبدء الكتابة .

اكتب عنوان المقال (المدونة) في خانة العنوان (Title) في أعلى الصفحة. الخطوة التالية هي كتابة المحتوى الفعلي لمدوّنتك في الصفحة البيضاء حيث يمكنك التحكّم بالنص، لونه، وشكله وحجمه تمامًا كما لو كنت تكتب على ملف وورد عادي. 

بمجرّد أن تنتهي من الكتابة يمكنك على الفور الضغط على خيار المعاينة "preview" لرؤية شكل التدوينة كما ستظهر للقرّاء، أو يمكنك الضغط مباشرة على زرّ النشر "publish" لنشرها عبر شبكة الانترنت. 

 كيفية إضافة خطوط جديدة إلى مدونة بلوجر .

قد ترغب في إضافة أنواع خطوط جديدة إلى مدونتك، وهو أمر بسيط يمكنك القيام به بكلّ سهولة، إذ ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية: اضغط على أيقونة نوع الخط، التي تظهر على شكل حرف A داخل مربع صغير، ومن هناك اختر أمر إضافة نوع خطّ جديد.

بمجرد أن تفعل ذلك، سيظهر لك صندوق خاص بأنواع الخط، اضغط على أيقونة "all scripts" ومن هناك اختر Arabic لتظهر لك مختلف أنواع الخطوط باللغة العربية.

اختر نوع الخطّ الذي تريده، ثم اضغط على "select" ليتمّ إضافة هذا النوع إلى قائمة الخطوط المتاحة. لاستخدام هذا الخط الجديد، اضغط مرّة أخرى على أيقونة نوع الخط، وستجده ضمن القائمة.

الخطوة الخامسة: تهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث .

الآن وقد أصبحت مدوّنتك جاهزة، وكتبتَ أول تدوينة لك، فأنت بلا شكّ ترغب في أن تتعرّف عليها محرّكات البحث وتبدأ برؤيتها وتحويل القرّاء والمستخدمين إليها وهنا يأتي دور ما يُعرف بتحسين محرّكات البحث أو استخدام تقنيات الـ SEO. لكن قبل ذلك، تأكّد من أنّك قد سمحت لمحرّكات البحث برؤية مدوّنتك في المقام الأول. لفعل ذلك، ما عليك سوى الرجوع إلى واجهة بلوجر الرئيسية، والضغط على زرّ الإعدادات (settings)، ومن ثمّ التأكّد من تفعيل خيار السماح لمحرّكات البحث برؤية مدوّنتك، 

الاستعانة بأدوات تحسين محركات البحث وربط مدونتك بها حتى تتمكّن من تحسين مدونتك وتهيئتها لمحرّكات البحث، فأنت بحاجة إلى أدوات ووسائل تساعدك على قراءة البيانات ذات العلاقة بمدوّنتك وتحليلها، وهو ما يعرف بمؤشّرات قياس الأداء. لا تقلق، الأمر ليس صعبًا، ومن خلال أدوات جوجل المجانية مثل: تحليلات جوجل Google Analytics وحدة تحكّم المشرف في جوجل Google Search Console مع هاتين الأداتين لن يكون من الصعب عليك فهم المعلومات والبيانات حول مدوّنتك، والاستفادة منها في تحقيق نتائج أفضل.

تنظيم المحتوى وتخطيطه على مستوى الصفحة الواحدة ونعني بذلك إعداد مقالك أو تدوينتك بشكل مناسب يضمن لك الحصول على تقييم عالٍ من قبل محرّكات البحث.

 هنالك العديد من الممارسات التي يمكنك القيام بها لتحسين صفحتك لمحرّكات البحث.

 نذكر منها: استخدام العناوين الرئيسية والفرعية المعروفة بالـ Headings والتسلسل في استخدامها بشكل هرمي. كتابة فقرات واضحة سهلة الفهم وتضمين الكلمات المفتاحية بشكل مناسب لا يخلّ بالمعنى العام أو بمحتوى المقال. استخدام التعداد والنقاط كلما أمكن ذلك. إضافة العلامات الوصفية أو الـ "alt text" وكذلك عناوين للصور، من خلال الضغط على الصورة، وبعدها على إشارة الإعدادات .

الخطوة السادسة: كيفية تحقيق ربح من مدونة بلوجر.

 سبق أن وضّحنا في بداية المقال أنّ التدوين على شبكة الإنترنت، أو الـ blogging قد أصبح طريقة شائعة لكسب المال، ولعلك الآن تتساءل: كيف أبدأ بتحقيق ربح مادي من مدونتي الخاصة على بلوجر. بداية وقبل كلّ شيء، عليك أن تدرك بأنّ الأمر لن يكون سريعًا، فلن تبدأ بكسب المال على الفور بمجرّد إنشاء مدوّنتك. إذ عليك بالصبر حتى يزداد عدد متابعيك وترتفع حركة مرور الويب في مدوّنتك. أما عن طريقة الربح والحصول على المال من التدوين على بلوجر، فهي تتمّ بطرائق عدّة، أهمّها:

  1.  إعلانات جوجل Google Ads 
  2. التسويق بالعمولة Affiliate Marketing 
  3. بيع منتجات ذات علاقة بمحتوى مدوّنتك
  4.  نشر دروس ودورات عبر الإنترنت ذات علاقة بمدوّنتك. 

ركز على الحصول على موافقة أدسنس.

بمجرد أن تبدأ في إنشاء محتويات رائعة لمدونتك ، فقد حان الوقت لك للتركيز على الحصول على موافقة Google AdSense الخاصة بك. هذا هو السبب الرئيسي وراء بدء معظم المدونين مدونة على بلوجر. إذا كنت أحدهم أيضًا ، فلا تنتظر وقتًا طويلاً.

أوصي أي شخص بتركيز جهوده على الحصول على موافقة أدسنس بعد إكمال 4 إلى 6 أشهر. لأنه بحلول ذلك الوقت ، ستكون قادرًا على الحصول على عدد لا بأس به من الزوار من محركات البحث.

حتى إذا نشرت منشورًا واحدًا في اليوم ، فسيكون لديك حوالي 100 مقال في 4 أشهر ، وإذا تم تحسينها جميعًا جيدًا لمحركات البحث ، فستحصل بالتأكيد على حوالي 500 زائر فريد. وهذه بداية جيدة للحصول على اعتماد أدسنس.

اكتشف طرقًا لزيادة أرباحك من أدسنس من خلال الضغط هنا.

الشيء التالي الذي يمكنك القيام به بمجرد الموافقة على حسابك في أدسنس هو أنه يمكنك اكتشاف بعض الطرق التي أثبتت جدواها لزيادة أرباحك من أدسنس. على الرغم من كونك مبتدئًا ، فقد يكون من الصعب عليك زيادة دخل أدسنس الخاص بك ، لكن العمل الإضافي ستفهم كيف يعمل بشكل جيد.

يمكنك أيضًا الاشتراك في المدونات ذات الصلة ببرنامج أدسنس لتعزيز معرفتك ووضع إعلانات أدسنس في الأماكن المناسبة لزيادة النقرات من مدوناتك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-