القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أسهل طرق للربح من تطبيقات الجوال 2022؟

لماذا الربح من تطبيقات الجوال طريقة مميزة؟


لماذا الربح من تطبيقات الجوال طريقة مميزة؟

إن كنت تسأل هذا السؤال حتى تتأكد أن الربح من تطبيقات الجوال طريقة مُجربة بالفعل، ويمكن أن تدر عليك دخلاً جيداً إن بذلت المجهود المطلوب، فأعتقد أن الإجابة ستفاجئك.
طبقاً لإحصائية شركة Statista العالمية فإن عائدات تطبيقات الهاتف في عام 2015 كانت 69.7 مليار دولار حول العالم، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 188.9 مليار دولار بحلول عام 2022.
وللمرة الثانية، نحن نتحدث عن مليارات الدولارات، وأيضاً هذا المعدل الرهيب والتطور في صناعة التطبيقات والنمو الاقتصادي غير عادي بكل مقاييس علم الاقتصاد.

ولكن من وجهة نظر رواد التكنولوجيا فهذا أمر طبيعي، فالهواتف أصبحت تمثل تقريباً 70% من الترافيك على الإنترنت حول العالم، وبالتالي تطبيقات الهاتف يزداد عليها الطلب بشكل سريع.

ليس هذا كل شيء، ولكن هناك أسباب أخرى تجعل الربح من تطبيقات الجوال طريقة أكثر من رائعة.

ولعل أهمها هو التالي:

التطبيقات أسهل في التعامل من المواقع العادية، ويمكن تخصيصها واستخدامها بشكل مختلف حسب كل مستخدم.

التطبيقات تكون أسرع في تصفح المعلومات,توفر التطبيقات إمكانية التواصل بشكل أسرع، فيمكنك ارسال رسالة، أو حتى إجراء مكالمة هاتفية بضغطة زر، وأنت في أي تطبيق.

التطبيقات لها الكثير من الصور والاستخدامات (الشراء – البحث عن المعلومات – تطبيقات الالعاب – الصور – الفيديو – التواصل – اجراء عمليات حسابية) وغيرها الكثير من الاستخدامات التي لا تنتهي,يمكنك أن تدفع ثمن أي شيء بشكل آمن تماماً عن طريق خدمات موثوقة ومعروفة مثل Google play أو Apple Pay.


التطبيقات الهاتفية هي المستقبل، فمن المتوقع أن الكثير من المواقع ستختفي وتتحول إلى تطبيقات، نظراً لزيادة اعتماد الناس على هواتفهم، وأيضاً بسبب زيادة سرعة الإنترنت. فالعالم بدأ بالفعل في الاعتماد على تقنية الـ 5G فائقة السرعة.

 كل هذه الأسباب وأكثر تجعل الربح من تطبيقات الجوال طريقة ممتازة، ومهارة يمكنها أن تحقق لك دخلاً يفوق كل توقعاتك

يمكنك من خلال تطبيقات الجوال سواء على نظام الـ iOS أو الـ Android، تحقيق دخل ثابت من ورائهم، وسوف نعرض لك فيما يلي.

أسهل الطرق التي تساعدك في تحقيق الأرباح عن تطبيقات الموبايل.

1. الربح من الإعلانات المعروضة بالتطبيق.

 الاعلانات هي الطريقة الأكثر ربحية من تطبيقات الجوال، والمقصود بها السماح للعلامات تجارية والمُعلنين بعرض إعلانات خاصة بهم على التطبيق الخاص بك، وتجني أنت الأموال مقابل عرض هذه الإعلانات.

ويمكنك تحديد طريقة حساب تكلفة الإعلان طبقًا لعدد مرات ظهور الإعلان، أو مقابل كل نقرة فوق الإعلان، أو مقابل تثبيت المستخدم للإعلان والتفاعل معه.

وأوضحت دراسات موقع Medialets أن أفضل وضع لهذه اللافتات هو النصف السفلي من التطبيق حيث أنه أكثر فاعلية وجذب للمستخدم.

وتتنوع أنماط هذه الإعلانات ما بين:لافتات إعلانية أو صور:

هي الإعلانات التي تظهر بأحجام مختلفة في نصف الشاشة العلوي أو السفلي من التطبيق، وتكون صغيرة حتى تعطي للمستخدم الحرية في استخدام التطبيق ولا تسبب له الإزعاج.

إعلانات الفيديو:

ينتشر هذا النوع من الإعلانات بين تطبيقات الألعاب ويكون على سبيل المثال كنوع من أنواع المكافآت في اللعبة أو مشاهدته تعد كشرط أساسي للاستمرار في اللعب، وهذه تعد من أنجح وأبرز الاستراتيجيات التي تضمن لك ربح الكثير من المال.

ولكن عليك العلم عند اتباع استراتيجية الإعلانات، أن الإعلانات المفاجئة تلك تظل أمر مزعج للجمهور، لهذا عليك تطبيقه بطريقة جذابة وغير مزعجة لتضمن تفاعل المستخدم وتنجح في مهمتك وجني الربح من تطبيقات الجوال.

2. الربح من إنشاء التطبيقات.

تعد وظيفة تصميم تطبيقات الهاتف الجوال من أشهر وأهم الوظائف المهنية اليوم سواء وظيفة تابعة لشركات متخصصة في تصميم تطبيقات الهاتف أو وظيفة مستقلة من خلال أحد منصات العمل الحر.

وإذا كنت تمتلك مهارات تصميم تطبيقات الهاتف سوف يمكنك العمل وربح المال من هذه الطريقة سواء العمل مع شركة تصميم تطبيقات هاتف أو عمل حر.

ويمكنك تفقد أسعار تصميم تطبيقات الجوال في السوق للتعرف على مقدار الربح من تطبيقات الأندرويد أو الأيفون عند تصميمك له وبيعها .

3. الربح من تطبيقات التسوق.

لعل الإجابة الأولى التي يتم الوصول إليها عند طرح سؤال كيفية الربح من تطبيقات الجوال هي طريقة الربح من تطبيقات التسويق التي تبيع المنتجات المختلفة للمستهلكين عبر الإنترنت.

إذ هناك أكثر من 90 % من إجمالي المتسوقين الرقميين الذين يقوموا بإجراء عملية الشراء الخاصة بهم من تطبيق الهاتف الجوال، أي التسوق عبر تطبيق الهاتف أصبح أسهل وأفضل اليوم للمستهلكين الرقميين من التسوق عبر المتجر الإلكتروني.

وهذا هو النهج المُبتكر الذي يجب اتباعه من جميع الأفراد المهتمين بدخول عالم التجارة الإلكترونية وهو ضرورة إنشاء تطبيق تسوق عبر الهاتف الجوال بجانب المتجر الإلكتروني لكسب أكبر عدد ممكن من العملاء.

ومع وجود شريحة كبير من المستهلكين الذين ينتظرون الاستفادة من هذه الفرصة، ستكون طريقة إنشاء تطبيق تسوق هي من أكثر فرص الربح المضمونة في عالم الربح من التطبيقات 2022.

4. الربح من تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي.

لم تقتصر أهمية تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي اليوم على إجراء المحادثات ومشاركة اليوميات والصور والفيديوهات فقط.

إذ نلاحظ جميعًا التواجد القوي لتطبيقات التواصل الاجتماعي في عالم التجارة الإلكترونية وكيف أصبحت تلك التطبيقات مصدر أساسي لربح المال بالنسبة للكثير.

بدأ الفيسبوك Facebook أن يدخل لعالم التجارة الإلكترونية بالسماح للمستخدمين ببيع السلع من منتجات وخدمات من خلال إنشاء الصفحات والمجموعات التجارية ومع الوقت يطور الفيسبوك من ميزاته لدعم التجار المشتركين به.

وإلى جانب الفيسبوك Facebook نجد انستقرام Instagram، ويوتيوب YouTube، وتليجرام Telegram، وتيك توك TikTok وإلى أخره من تطبيقات التواصل التي يتم إطلاقها فجميعها تشارك في التجارة الإلكترونية بنشاط فعال وقوي.

وأصبح لكل تطبيق طريقة الربح الخاصة به سواء الربح من بيع المنتجات والخدمات، أو الربح من عرض محتوى ما، أو الربح من التسويق بالعمولة وما إلى ذلك من طرق الربح من تطبيقات الجوال المختلفة.

5. الربح من تطبيقات الخدمات.

تطبيقات الخدمات عبر الهاتف الجوال من أشهر التطبيقات التي تحتاج في الأغلب اشتراك مدفوع مقابل الخدمة المُقدمة للمستهلك.

ولذلك هي تعد من أكثر طرق الربح من تطبيقات الجوال المضمونة للكثير خاصة الذين لا يمتلكون أي خبرة في تجارة البيع بالتجزئة وبيع المنتجات عبر الإنترنت.

هناك عدد كبير من المواقع والأدوات التي تساعدك في تصميم تطبيق هاتف أونلاين بدون الحاجة لامتلاك أي خبرة برمجية.

كما يمكنك بمساعدة بعض هذه التطبيقات إنشاء تطبيق مجاني مدى الحياة بدون أن تدفع أي رسوم مالية.

- أشهر مواقع وأدوات تصميم تطبيقات الهاتف أونلاين:

Post Navi

تعليقات