لم الشمل والجنسية التركية لحاملي الكملك عام 2022

 لم الشمل والجنسية التركية لحاملي الكملك 

لم الشمل والجنسية التركية لحاملي الكملك

لم الشمل والجنسية التركية لحاملي الكملك .

جرى أجتماع شارك فيه عدد من السورين في أسطنبول ممن يمثلون منضمات المجتمع وحضره مدير أدارة الهجرة في مدينة أسطنبول ومسؤولين من ادارة التربية والنفوس ومنضمة الهلال الأحمر التركيا . 

وقال مصدر خاص أن المسؤولين الأتراك ناقشوا عدد من المواضيع التي تخص السوريين في تركيا  بشكال عام  وأسطنبول بشكل خاص . وأوضح المصدر أن المسؤولين أكدوا على أن الزوج يحق له  لم شمل زوجته واولاده تحت سن الثمانية عشر عام  .

وفي حال كان هناك أحد الأبناء فوق الثمانية عشر عام يتم مناقشة وضع العائلة وأحتمالية نقل الذين فوق الثمانية عشر عام .

 

وأما بخصوص أذن السفر أكد المصدر أن السلطات التركيا لن تلغي أذن السفر في المدى القريب .

فطلب المشاركين السوريين في الأجتماع من الجانب التركي أجراء تسهيلات للطلاب وأصحاب أقامات العمل .

وأكد المصدر على ضرورة حضور جميع السوريين في تركيا لدورة الأندماج لأنها ستصبح مهما جداّ في أي تحرك داخل تركيا بحسب المسؤولين الأتراك .

وفي خصوص أسطنبول سيتم أغلاق ثمانية عشر منطقة للسكن أمام السوريين . ومن هذا المنطلق دعا المصدر السورين غير المثبتين لسكنهم  في أسطنبول الى ضرورة أنهاء هذا الخلال قبل أغلاق مناطق عديدا في أسطنبول . 

طالب المسؤولون الأتراك أيضاّ بظرورة تعلم السوريين للغة التركية وأهم شيء كان دورة الأندماج ويجب أن يحضرها الجميع .

وأما بخصوص المجنسين مما صدرا قرار تجنيسهم  ولم تصلهم رسائل سيتم حل مشكلتهم خلال الفترة  القريبة القادمة .

واكد المصدر أنه تم أنشاء لجنة من ثلاثين شخص بمثابة ممثلين عن اللاجئين السوريين في تركيا . وتم أنشاء مجموعة على تطبيق واتس اب تظمهم مع رئيس أدارة الهجرة التركي السيد بيرام يلنسو .

وأشار الى أن هذا الأمر هام جدا لأيصال صوت اللأجئين والمعانات والصعوبات التي يواجهونها في مايخص الكملك والأقامة وأشار الى أن مجموعت الوتس اب تقوم بعدة مهام وأبرزها متابعت ومعالجة المشكلات الفردية والجماعية للأجئين السوريين المقيمين في مدينة أسطنبول وخاصة فيما يتعلق بالوضع القانوني لكل فرد من ناحية الكملك الأقامة طلب الجنسية تحديث  عنوان السكن وتأكيده بعد أن أعلنت أدارة الهجرة أنها لم تعد تقبل بتسجيل عنوان السكن في المناطق التي تشهد زيادة في أعداد الأجانب فيها .

توعيت السوريين بشأن عدة مواضيع كالاندماج خلال دورة مدتها ثمان ساعات يحصل المتدربون بعد أنتهاء التدريب على شهادة حيث تساعد الوثائق في وضع المقيم وفرصة التقديم على الجنسية التركية الأستثنائية . 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-