/كرت الهلال الاحمر/ منحة مالية للسورين تصل الى /4200/ ليرة تركي

 /كرت الهلال / منحة مالية للسورين  تصل الى  /4200/ ليرة تركي 

/كرت الهلال / منحة مالية للسورين  تصل الى  /4200/ ليرة تركي

/كرت الهلال الاحمر/ منحة مالية للسورين  تصل الى  /4200/ ليرة تركي 

أقتراح من رئيسة المفوضية  الأوروبية السامية للأجئين يخص رواتب الهلال الاحمر في تركيا .


قالت رئيسة المفوضية الاأوروبية في تصريح سابق : أنها ستقترح تحويل المساعدة المالية التي يقدمها الأتحاد الأوروبي لتركيا لتغطية أقامة الأجئين من الأغاثة الأنسانية العاجلة الى مساعدة الدعم طويل الامد .وأضافت أرى أنه من المهم لنا الأستمرار في دعم تركيا في ظل وجود نحو / 3.7 / مليون لاجئ سوري فيها . وقالت بعضهم في تركيا منذوا عشرة سنوات ولذا سيزداد توجيه دعمنا أيضاّ للمساعدة الأقتصادية الأجتماعية لن نحتاج للكثير من المساعدة الأنسانية الطارئة لكن من المهم بالنسبة لنا أن يرئ الناس مما يخفف من واقعهم . وتحدثت أورسولا فوندرلين : بعد الأجتماع مع القادة الألمان التي قالت أن تركيا تفعل أشياء مذهلة لدعم اللأجئين السورين .


وقام الهلال الأحمر التركي بالأعلان عن مساعدة مالية يمكن للحاصلين على كرت الهلال الأحمر التركي الأستفادة منها أيضاّ . يمكن للعوائل الحصول على المساعدة من برنامج / صوي / والمساعدة المالية المشروطة للتعليم أذا أستوفت الشروط . يمكنك تقديم طلبك الى البرنامجين لدى مكتب / وقف التضامن الأجتماعي / أو / مركز خدمت الهلال الأحمر .


منحة مالية من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا عن تقديم منح مالية تصل الى /422/ ليرة تركي  للمتقدمين للتعليم العالي للمتقدمين بطلب للحماية الدولية أو المتحصلين على بطاقة الحماية الدولية  الذين يدريسون في جامعة أو موئسسة للتعليم العالي في تركيا .

اليكم معاير منحت التعليم العالي في تركيا لعام /2022/ التابعة للمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين .

حيث حددت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعض المعاير الأهلية للحصول على المساعدة المالية للتعليم العالي التابع للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وهي كالتالي .

متقدم بطلب حماية دولية أو متحصل على الحماية الدولية المؤئقة أو مسجل بأحدا الجامعات الحكومية أو موئسسة التعليم العالي أو حاصل على شهادة جامعية متوسطة أو شهادة الكلوريس . 

كيفية التقديم على منحت التعليم العالي في تركيا لعام /2022/ 

يمكنكم التقديم على المنحة التابعة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين  من خلال أستخدام أداة التسجيل والتقديم عبر الأنترنية .

1/ صورة عن بطاقة الهوية الأجنبية .

2/ شهادة طالب محدثة تم الحصول عليها من / الأي دولات / أو الجامعة بعدا /1/ مارس /2022/ .وتثبيت التسجيل في فصل الربيع لعام /2021/ و/2022/ .

3 / مستند تم الحصول عليه من / أي دولات / أو الجامعة بعدا /1/ مارس لعام /2022/ ويضهر المعدل الأجمالي .

نوع البرنامج ومبلغ المنحة لكل فصل دراسي

* شهادة جامعية برامج مدتها سنتين / 1500 / ليرة تركي .
* درجة البكلوريوس الأولى برامج مدتها أربع سنوات /1900/ ليرة تركي .
* درجة البكلوريوس الثانية برامج مدتها الى خمس أو ست سنوات /4200/ ليرة تركي.
الموعد النهائي للتقديم على منحت التعليم العالي في تركيا /31/ مارس /2022/ أعتماداّ على عدد الطلبات وتوفر الميزانية يمكن تحديد الأولويات بنائن على مستوء الدراسة ومجال الدراسة والنجاح الأكاديمي 

الوثائق التي تحتاج اليها  



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-