مخالفات المرور في المانيا

 مخالفات المرور في المانيا

مخالفات المرور في المانيا


مخالفات المرور في المانيا.

دخل قانون مخالفات السير الجديد في المانيا حيز التنفيذ بداية هذا العام .لتصبح الغرامات المالية أكثر تكلفة في مختلف المدن الالمانية .

مخالفات السرعة في المانيا لعام 2022.داخل المدينة .

* أذا كنت تقود من 11 الى 15 ( كم في الساعة) أكثر من الحد الأقصى للسرعة في المدينة . فعليك ان تدفع /50/ يورو .سابقا /25/ يورو.


مخالفات السرعة في المانيا لعام 2022 خارج المدينة.

أرتفعت غرامات تجاوز الحد الاقصى للسرعة خارج المدينة بمقدار /21/الى /25/ كم في الساعة .من /70/ الى /100/يورو للمخالفة الواحدة.

أما بالنسبة للمخالفات المرورية فتتراوح الاسعار من /55/ الى /100/ يورو.

*السائقون الذين يوقفون سياراتهم في أماكن ممنوع التوقف فيها .أصبحت الغرامة /55/ يورو بدلا من /15/ يورو .

*أما غرامة التوقف في الأماكن غير المصرح بها .مثل موقف السيارات لذوي الأحتياجات الخاصة /55/ يورو بدلا من /35/ يورو.

* أم بالنسبة لوقوف السيارات على ممرات الدراجات أو ممرات المشات أو ممرات الحافلات (الباصات) أصبحت /100/ يورو.

* عرقلت سيارات الطوارئ وسيارات الأسعاف غرامة /100/ يورو .


غرامة القيادة على الرصيف .

غرامة ركوب الدراجة الهوائية أو الدراجة النارية أو الدراجة الكهربائية على الأرصفة غير المخصصة فغرامتها أصبحت /55/ يورو بدلا من /10/ يورو .

أي شخص يعرض مستخدمين الطرق الأخرين للخطر عن طريق ركوب الدراجة أو بعكس الاتجاه المحدد للقيادة عليه دفع غرامة تصل الى /110/ يورو . 

بالأضافة على سائقي السيارات التأكد من خلوا الطريق قبل أن يفتح السائق باب السيارت .وتصل غرامة فتح الأبواب دون مراقبت خلوا الطريق  الى /40/يورو .

الأنعطاف الى اليمين .

السائق الذي يقود مركبته الى اليمين دون النظر للخلف .( النقطة العمياء ) للتحقق من حركة المرور بشكل جيد كي لايحدث اي أصدام من الخلف تصل غرامتها الى /140/ يورو .

ممرات الأنقاذ .

يحق فقط لسيارات رجال الشرطة والأنقاذ السير على ممر الطوارئ . ولايسمح للمركبات العادية بأستخدام هذه المسارات بعد مرور المركبات الرسمية بهدف التقدم بسرعة وتجنب الأزدحام المروري .كل سائق يرتكب هذه المخالفة يدفع غرامة تصل الى /320/ يورو.بالأضافة الى حظر قيادة لمدة شهرين ونقطتين في سجل المرور .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-