القائمة الرئيسية

الصفحات

قرارًا حول حفلات الأعراس والمناسبات الأخرى 🇹🇷

🇹🇷 ولاية بورصة تصدر قرارًا حول حفلات الأعراس والمناسبات الأخرى 🇹🇷
حددت ولاية بورصة مدة أقصاها ساعتين لحفلات الأعراس والخطبة وغيرها من المناسبات وذلك ضمن التدابير المتخذة للوقاية من فيروس كورونا.
وأوضحت أنه من المسموح إقامة الحفلات بين الساعة ال10 صباحًا حتى ال12 ليلًا على أن لا تتجاوز الساعتين.
وبعد انتشار الصور لمواكب الأعراس الكبيرة مع عدم مراعاة المسافة الاجتماعية، أفادت الولاية أنه سيتم السماح ل10 سيارات فقط للمشاركة بمواكب الأعراس.
وأكدت أنه يجب إعلام القائم مقام في المنطقة بشكل مسبق في حال إقامة أي نوع من الحفلات أو المناسبات.
من سياق اخر بخصوص علاج فيروس كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء إنها لا تستطيع تقييم اللقاح الروسي ضد كورونا بسبب نقص المعلومات في أول تعليق منها على إعلان روسيا اكتشاف لقاح ضد الفيروس.
وبينت المنظمة أنها لم تتلق المعلومات الكافية حول هذا اللقاح.
وفي رده على سؤال حول الإعلان الروسي قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق ياساريفيتش، خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو: “نحن على تواصل وثيق مع السلطات الروسية والمحادثات تتواصل، المرحلة التي تسبق الترخيص لأي لقاح تمرّ عبر آليات صارمة”.
وأكد المتحدث أن “مرحلة ما قبل الترخيص تتضمن مراجعة وتقييما لكل بيانات السلامة والفعالية المطلوبة التي جمعت خلال مرحلة التجارب السريرية”.
وأشار إلى أنه بالإضافة إلى المصادقة التي تمنحها الجهات المختصة في كل بلد، “وضعت منظمة الصحة العالمية آلية ترخيص مسبق للقاحات ولكن أيضاً للأدوية. يطلب المصنعون الترخيص المسبق لمنظمة الصحة العالمية لأنه بمثابة ضمان للنوعية”.
Post Navi

تعليقات