القائمة الرئيسية

الصفحات

تسجيل إصابتين بفيروس كورونا المستجد، ضمن مخيم باب السلامة الحدودي


أعلن فريق منسقو الاستجابة السريعة في سوريا، تسجيل إصابتين بفيروس كورونا المستجد، ضمن مخيم باب السلامة الحدودي، معلنةً دخول مخيمات النزوح حالة الخطر.

– إصابتين في مخيم باب السلامة

ووفق بيان الفريق فإنه قد تمّ تأكيد إصابتين بفيروس كورونا ضمن مخيم باب السلامة الحدودي مع تركيا، وأن المخيمات في التوقيت الحالي دخلت مرحلة الخطر بشكل كبير بعد تسجيل الإصابات، وحذّر الفريق من توسعها بشكل كبير وعدم القدرة على السيطرة على الانتشار بسبب ضعف الإمكانيات اللازمة لمجابهة الفيروس.
وناشد بذات الوقت الأمم المتحدة عبر وكالاتها والدول المانحة العمل على تسريع الإجراءات الخاصة بمكافحة الفيروس ضمن المخيمات، من خلال توفير الإمكانات اللازمة لها لتمكينها من مواجهة فيروس كورونا الذي بدأ بالانتشار.

– المخيمات تفتقر لأدنى مستويات الوقاية

محذرين من التداعيات الخطيرة على المخيمات التي تعاني من نقص في الخدمات والازدحام السكاني وافتقار الخيام للمعايير الصحية وتفشي الفقر والبطالة في أوساط النازحين.
كما أوصى البيان السكان المدنيين في المخيمات بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال الأيام القادمة، بغية منع تفشي المرض ضمن المخيمات بحيث يتم السيطرة عليه في أسرع وقت ممكن.
Post Navi

تعليقات